التسويق الالكتروني


التسويق الرقمي Digital Marketing

لقد أصبح التسويق الإلكتروني فى الآونة الأخيرة أحد ضروريات الـحياة على الصعيد العــربى والعالمى, فمئات الملايين من مختلف الفئات يتصـلون بشبكة الإنتــرنت يومياً وبــصفة دوريــة وذلك فى شتى بقاع الأرض , مـما جعل من الإنترنت سوقاً مفتوحاً متنــوع للجمــهور والشرائــح وب التالى لاقـى التسويق الإلكتروني شعبية و رواجا لا مثيل له عند مخــتلف طبــقات المجتمع و فئاته و إستقطب الشريحة الأكبر و الأهم من الإعلان العالمى فهو الأســــرع والأرخص من وسائل الإعلان الأخرى


التسويق عبر القنوات الإجتماعية

التسويق عبر القنوات الإجتماعية يشير إلى إستخدام تقنيات التسويق التي توفرها الشبكات الإجتماعية المختلفة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والمنتجات والخدمات أو لتحقيق أهداف تسويقية أخرى. التسويق الإجتماعي يمكّن أصحاب الشركات والأفراد على حد سواء بإستخدام التقنيات الإجتماعية على شبكة الإنترنت لتحويل مونولوجات وسائل الإعلام التقليدي إلى حوارات حقيقيّة، وتحويل المستخدمين من مستهلكين للمحتوى إلى منتجين للمحتوى.

هذا و تُعد قنوات الإعلام الإجتماعية واحدة من الوسائل الأكثر نمواً في هذا العقد، و لا زالت تنمو بسرعة فائقة، حتى أصبح من المرشح أن عدد الزوار إلى مواقع وسائل الإعلام الإجتماعية سيتجاوز قريباً عدد الأشخاص الذين يستخدمون محركات البحث!

هذا و تُعد قنوات الإعلام الإجتماعية واحدة من الوسائل الأكثر نمواً في هذا العقد، و لا زالت تنمو بسرعة فائقة، حتى أصبح من المرشح أن عدد الزوار إلى مواقع وسائل الإعلام الإجتماعية سيتجاوز قريباً عدد الأشخاص الذين يستخدمون محركات البحث!


لماذا تختار التسويق عبر الشبكات الإجتماعية؟


مراكز أفضل في محركات البحث

عندما يكون لدى موقع ما على شبكة الانترنت عدداً كبيراً من الروابط الخارجية القادمة من المواقع الموثوق بها يصبح لدى الموقع “سلطة” على طبيعة المواد المنشورة، أي أن محركات البحث تثق به. ولذلك فعندما تكون جزءاً من المحادثات على المدونات و الشبكات الإجتماعية و مواقع شبكات الروابط الإجتماعية، فإنك ستتمكن من الحصول على المزيد من الروابط المؤدية إلى موقع الشركة على الويب، و هذا يؤدي بالتالي إلى تحسين التصنيف أو المركز في محركات البحث.


تكملة الجهود التسويقية الأخرى

التسويق عر وسائل الإعلام الإجتماعية هو عادة مجهود محدد نحو فئة مجتمعية معينة. إنه لا تتعارض مع أي أساليب تسويقية أخرى للحصول على حركة مرور و زوار أكثر إلى موقعك على شبكة الإنترنت. بل على العكس، يمكن أن يتناسب تماماً مع حملاتك إلإعلانية الأخرى. على سبيل المثال، إستخدمت شركة “زعتر و زيت” التسويق الاجتماعي جنباً إلى جنب مع وضع لافتات إعلانية لتعزيز الوعي بعلامتهم التجارية على الإنترنت.


إستهداف أفضل

إذا ما نفذ بشكل صحيح، يمكن للتسويق الإجتماعي حث الشريحة المستهدفة من مستخدمي الإنترنت على زيارة موقع الويب بشكل فعّال جداً، عن طريق إستخدام عناصر وأدوات مختلفة على مواقع وسائل الإعلام الإجتماعية، مما يمكّن أصحاب الشركات من زيادة الوعي بمنتجات وخدمات الشركة سواء على المستوى المحلي أو العالمي.


إدارة السمعة على النت

أصبحت الشبكات الاجتماعية أداة قوية لإدارة السمعة، أو ما يسمى Reputation Management باللغة الإنجليزية، والذي بمثل النقطة الحاسمة في تسويق العلامة التجارية. بما أن العلامات التجارية لديها القدرة على أن تكون طرفاً فاعلاً في المحادثات، يستطيع المسوقين الوصول و السيطرة بشكل أفضل على الحوارات و المحادثات القائمة و الخاصة بعلامتهم التجارية.


زيادة الوعي

إذا أنشأت محتوى جديد الناس بحاجة له حقاً، لن يكون هناك مشكلة في جذب الناس إلى الموقع أو الصفحة الإلكترونية الخاصة بك. التسويق الإجتماعي يساعد على نشر المعلومات ويمكن عندئذ ربط هذه المعلومات مع وجود أو حضور العلامة التجارية أو الشركة على الإنترنت، مما يؤدي إلى زيادة شعبيتها.


تكلفة قليلة و عائد كبير

العائد على الإستثمار هو واحد من أهم المعايير لمعظم الحملات التسويقية. وفوائد الشبكات الاجتماعية غالباً ما تتجاوز التكلفة بالكثير لأن وسائل الإعلام الإج


  • اقتراحات لحملات دعائية 
  • انشاء المعلومات للدعاية
  • التصوير الفوتوغرافي
  • التصميم الجرافيكي
  • إنشاء صفحة فيسبوك
  • ضمان عدد معجبين
  • معجبون من مدينة معينة
  • عدد الحملات الدعائية
  • عدد مشاهدات للحملة
  • عدد المنشورات بواسطتنا
  • متابعة زبائنكم يوميا
  • تغيير صورة الغلاف
  • تغيير الصورة الشخصية
  • نشر في صفحة شوبدك
  • بنر في شوبدك 
  • تقرير شهري بنتيجة الحملة
  • المتابعة للتسويق الالكتروني

البرونزية

50.00$ الحزمة مناسبة للشركات الناشئة
  • 100 MB
  • 2 GB
  • مجاني
  • 20
  • 5
  • غير محدود
  • 5
  • غير محدود
  • غير محدود
  • مجانا
  • 50$
  • غير محدود
  • 5
  • غير محدود

الفضية

60.00$ الحزمة مناسبة للشركات الصغيرة
  • 150 MB
  • 3 GB
  • مجاني
  • 50
  • 10
  • غير محدود
  • 10
  • غير محدود
  • غير محدود
  • مجانا
  • 60$
  • غير محدود
  • 5
  • غير محدود

الذهبية

70$ اختر الحزمة الأفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • 300 MB
  • 4 GB
  • مجاني
  • غير محدود
  • غير محدود
  • غير محدود
  • غير محدود
  • غير محدود
  • غير محدود
  • مجانا
  • 70$
  • غير محدود
  • 5
  • غير محدود

الماسية

80$ الحزمة مناسبة للشركات المتوسطة
  • 500 MB
  • 5 GB
  • مجاني
  • غير محدود
  • غير محدود
  • غير محدود
  • غير محدود
  • غير محدود
  • غير محدود
  • مجانا
  • 80 $
  • غير محدود
  • 5
  • غير محدود